عطلة سعيدة وكل عام وأنتم بألف خير صورة ===================================================================================== مرحبا لتتوصل بجديد الموقع عبر الواتساب فقط أرسل كلمة اشتراك للرقم التالي 0693886146 ===================================================================================== **اطـــلالـــة **رابط المكتبة: https://m.dahayas.com/

تنسيقية الأساتذة ترفض التوقيع على ملحقات عقود التجديد.. وتدعو لمسيرة 20 فبراير

صورة العضو الشخصية
faithful81 Morocco
عضو حيوي
مشاركات: 1843
اشترك في: 20 مارس 2017 07:46

تنسيقية الأساتذة ترفض التوقيع على ملحقات عقود التجديد.. وتدعو لمسيرة 20 فبراير

مشاركة بواسطة faithful81 » 13 فبراير 2019 22:01

دعت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” كافة الأساتذة إلى الإمتناع عن التوقيع على الملحقات المصاحبة للعقود، وذلك بعد أن بدأت أكاديميات التربية والتكوين السعي لتجديد هذه الأخيرة.
وعقب انعقاد مجلسها الوطني، أمس الثلاثاء، أصدرت التنسيقية بيانا ل”مقاطعة الإمضاء على ملحق عقد الإذعان”، مؤكدة أن بعض الأكاديميات قد أصدرت مذكرات لتجديد العقدة للأساتذة المنتمين لأفواج 2016، و2017، و2018.
واعتبرت التنسيقية في بيان لها، بأن ذلك يأتي في إطار سعي الأكاديميات المتواصل “لتكريس التعاقد، وإضفاء الشرعية على ما سمي زورا بالنظام الأساسي لموظفي وأطر الأكاديميات، بغية ضرب مشروع نضالات التنسيقية، ومطلبها المتمثل في الإدماج”.
وأشار البيان إلى ضرورة التصدي لهذا الإجراء “الماكر” الذي خالف مضامين النظام الأساسي الذي “نصت مادته التاسعة على أن أطر التدريس لا يجوز لهم تجديد عقد التوضيف إلا بعد نيل شهادة التأهيل”، داعيا إلى “مقاطعة توقيع ملحق هذا العقد الذي يضرب في العمق شرعية مطلبنا المتمثل في الإدماج، وإسقاط مخطط التعاقد المشؤوم”.
التنسيقية نددت بهذا الإجراء الذي اعتبرت أنه يرمي إلى زرع التفرقة بين الأساتذة، وثنيهم عن مسار المطالبة بحقوقهم، مجددة رفضها لكل مضامين النظام الأساسي.
كما دعت التنسيقية كل الأساتذة إلى الحضور المكثف في المسيرة الوطنية التي ستنظم في الرباط يوم 20 فبراير، والتي دعت إليها جل الإطارات العاملة في القطاع.

ساهم بنشر الموضوع عبر


رابط مُباشر :
رابط BBcode :
رابط HTML :
إخفاء روابط المُشاركة
إظهار روابط المُشاركة

  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى “مستجدات الأخبار العامة”