الطريقة الصحيحة للاستفادة من 2000 درهم دعم في حالة شراء حاسوب عن طريق

صورة العضو الرمزية
المراكشي

الطريقة الصحيحة للاستفادة من 2000 درهم دعم في حالة شراء حاسوب عن طريق

مشاركة بواسطة المراكشي »

 ما هو برنامج نافذة 2 ؟
أطلقت مؤسسة محمد السادس النسخة الثانية من برنامجها نافذة وذلك بهدف تعزيز ولوج نساء ورجال التعليم لتقنيات المعلومات والإتصال. يندرج برنامج “نافذة 2” في إطار تفعيل مخطط المؤسسة للعشرية 2028-2018 وهو يوفرمنحة مالية فردية، تصل إلى 2000 درهم، عند شراء حاسوب مكتبي أو محمول؛ وذلك في حدود 150.000 مستفيد وبالاعتماد على قاعدة “أول قادم، أول مستفيد”؛تخفيض بنسبة 25% على أثمنة الاشتراك في خدمتي الإنترنت من نوع 4G أو الألياف البصرية وتتم كل من عملية طلب دعم شراء الحاسوب أو التخفيض على الاشتراك في الإنترنت من خلال تطبيق الكتروني مخصص لهذا البرنامج.الطريقة الصحيحة للاستفادة من 2000 درهم دعم في حالة شراء حاسوب عن طريق " نافذة 2 : المرحلة 1: تقديم الطلب الأولي إلكترونيا (قبل شراء الحاسوب)  : قم بداية إلى الولوج إلى منصة نافذة 2 عبر هذا الرابط https://www.nafida.ma:88/#/loginقبل شراء حاسوبكم، يتم تعبئة الطلـب الأولي لحجز منحـة الدعـم، علــى التطبيق الإلكتروني لبرنامج "نافذة 2"، وذلــك عبــر خانــة «Demande de subvention».ستتوصلون بعدها، على بريدكم الإلكتروني، بوثيقة "التصريــح بالشــرف" من أجل طبعها وتوقيعها. ابتداء من تاريخ تقديم الطلب الأولي للدعم، تتوفرون على أجل، مدته شهر واحد ، من أجل شراء حاسوبكم؛ حيث يعتبر الطلب لاغيا عند استيفاء هذا الأجل دون القيام بعملية الشراء. سيتعين عليكم حينها إعادة طلب المنحة من خلال اتباع الخطوات السالفة الذكر شــريطة عدم استيفاء العدد الاقصى للمستفيدين، والمحدد في 150.000 منخرط. ملحوظة: يتعين أيضا، قبل شراء الحاسوب، التحقق من التعريف الموحد للمقاولة (ICE) الخاص بالمتجر الذي اخترتموه، وذلك من أجل ضمان حقوقكم واستفادتكم من خدمات ما بعد البيع. يُمكن القيام بعملية التحقق عبر هذا الرابط  : https://r-entreprise.tax.gov.ma/rechercheentreprise المرحلة 2: استكمال طلب الاستفادة من الدعم (بعد اقتناء الحاسوب) :بعد شراء الحاسوب، يتم الرجوع لتطبيق "نافذة 2" من أجل إرفاق نسخ إلكترونية للوثائق التالية: فاتورة الشراء (يمكنكم الاطلاع على هذا النموذج)؛ [url=chrome-extension://efaidnbmnnnibpcajpcglclefindmkaj/https://fm6education.ma/wp-content/uplo ... acture.pdf]هنا[/url] + وصل التسليم (يمكنكم الاطلاع على هذا النموذج [url=chrome-extension://efaidnbmnnnibpcajpcglclefindmkaj/https://fm6education.ma/wp-content/uplo ... raison.pdf]هنا[/url])؛ + بطاقة التعريف الوطنية؛ +شهادة التعريف البنكي (RIB) الخاصة بحسابكم الذي تتوصلون فيه بأجرتكم الشهرية.ملحوظة: يُرجى التحقق من أن فاتورتكم تتوفر على كل المعلومات التي تفرضها القوانين المعمول بها في هذا المجال. يمكنكم الاطلاع على هذا النموذج للتعرف على المعلومات الواجب تضمينها في الفاتورة. المرحلة 3: إيداع ملف طلب الاستفادة من الدعم :في المرحلة الأخيرة من طلب الدعم، يتم تجميع النسخ الورقية للوثائق وهي كالآتي :النسخة الأصلية لفاتورة الشراء؛  - النسخة الأصلية لوصل التسليم؛ - النسخة الأصلية ل"التصريح بالشرف" موقعة؛ - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛ - النسخة الأصلية لشهادة التعريف البنكي (RIB) والخاصة بالحساب الذي تتوصلون فيه بأجرتكم الشهرية. وبعدها يتم إيداع الملف لدى أقرب وحدة إدارية جهوية أو إرساله عبر البريد المضمون أو "أمانة" إلى المقر المركزي للمؤسسة في الرباط (شارع علال الفاسي، مدينة العرفان، حي الرياض، الصندوق البريدي: 6313، الرباط). ملحوظة: يُرجى تدوين المعلومات التالية على ظرف الرسالة: اسمكم الشخصي والعائلي، عنوانكم وعبارة " نافذة 2". صرف الدعم المالي :يُوصى بالحرص على تتبع كل خطوات طلب الدعم والتقيد بكل الشروط المفصلة أعلاه؛ نظرا لأن صرف المنحة يبقى رهينا بدقة المعلومات وسلامة الوثائق المُدلى بها. يتم تحويل مبلغ الدعم بالنسبة للمنخرطين الذين: يتوفرون على رقم التأجير (PPR) : على نفس الحساب البنكي الذي يتوصلون فيه بأجرتهم الشهرية، وذلك عن طريق مصالح مديرية نفقات الموظفين التابعة للخزينة العامة للمملكة. والذين لا يتوفرون على رقم التأجير(PPR): تصرف المنحة على حسابهم البنكي الشخصي، الذي سبق لهم الادلاء به في ملف طلب الاستفادة من الدعم. تتبع ملف طلب الدعم :يُمكنكم تتبع ملفكم، بعد إيداع أو إرسال النسخة الورقية، وذلك من خلال تطبيق البرنامج وعبر خانة " Statut du dossier " والتي ستعرض لكم ثلاث حالات لوضعية ملفكم: "مقبول": يعني أن جميع الوثائق سليمة وتمت الموافقة عليها؛"مرفوض": تعني وجود خطأ أو خلل في الوثائق المُدلى بها؛"في طور المعالجة": تعني أن الوثائق ما زالت قيد المعالجةمقتضيات خاصةتصرف المنحة مرة واحدة، لكل منخرط اقتنى حاسوبا محمولا أو مكتبيا ابتداء من تاريخ انطلاق برنامج “نافذة 2”.عند اقتناء جهاز حاسوب لا يتجاوز سعره 2000 درهم، يستفيد المنخرط من منحة مالية تُعادل ثمن الجهاز المُقتنى.إلغاء الدعم وتعليق صرف المنحةيُمكن للمؤسسة تعليق صرف الدعم المالي في حالة إدلاء المنخرط بمعلومات أو وثائق غير صحيحة؛ كما يحق لها، في حالة التزوير، المطالبة باسترداد مبلغ الدعم وفقًا للقوانين المعمول بها. ياختصار لكل ما تم ذكره تقوم بالبداية بالولوج إلى منصة نافذة 2 عبر هذا الرابط https://www.nafida.ma:88/#/loginو قم بتعبئة الطلب الأولى ،حمله ثم اطبعه و وقعه , ثم بعدها قم بشراء حاسوب لدى بائع معتمد و احصل عنده على الفاتورة و سند التسليم، أضف إلى الوثائق الثلاث السابقة نسخة من البطاقة الوطنية و شهادة بنكية للحساب الذي تتلقى منه اجرتك او شيك ملغى، و قم بايداعها لدى أقرب وحدة إدارية جهوية للمؤسسة او ارسلها عبر البريد المضمون او أمانة آلي المقر المركزي، و انتظر التعويض.للمزيد من المعلومات يمكن الولوج إلى موقع نافذة 2 في المنصة من خلال الرابط التالي : هنا



رابط مُباشر :
رابط BBcode :
رابط HTML :
إخفاء روابط المُشاركة
إظهار روابط المُشاركة
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”خدمات : مرافق تهمك“