صورة ===================================================================================== مرحبا لتتوصل بجديد الموقع عبر الواتساب فقط أرسل كلمة اشتراك للرقم التالي 0693886146 ===================================================================================== **اطـــلالـــة **رابط المكتبة: https://m.dahayas.com/

حصيلة لقاء 5/12 بين النقابات والوزارة

صورة العضو الشخصية
ochalan Morocco
عضو حيوي
مشاركات: 1678
اشترك في: 13 مارس 2017 09:38

حصيلة لقاء 5/12 بين النقابات والوزارة

مشاركة بواسطة ochalan » 05 ديسمبر 2018 21:32

من وانساب الموقع كما ورد 

#########################÷###


اجتماع لجنة الملفات المطلبية، يوم الأربعاء 5 دجنبر 2018، بمركز التكوينات، بحضور النقابات الست الأكثر تمثيلية، حضره عن النقابة الوطنية للتعليم/الكدش، الراقي عبد الغني وحسن بنفراجي.
الحصيلة:
1- في ملف ضحايا النظامين: لم يحصل أي تقدم، ووعدت الإدارة بتقديم عرض جديد يوم الجمعة المقبل 07 دجنبر 2018.
2- في ملف المكلفين خارج سلكهم: * تعميم الاستفادة على لتشمل الإعدادي. * شرط الاستفادة هو التكليف 4 سنوات. مازال الخلاف في كيفية احتساب هذه الأربع سنوات(متصلة أم متفرقة، ومتواصلة إلى اليوم أم لا).
4- الترقية بالشهادات: رفض تمديد الاستفادة من هذا الحق.
5- المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون: يحال على لجنة النظام الأساسي.
6- المرسبون في امتحان التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين: رفض مناقشة الملف.
7- تغيير الإطار الى متصرف تربوي بالنسبة للإسناد: الوزارة في طور صياغة قرار في الموضوع ينظم العرض الوزاري الخاص باجتياز التخرج من المراكز الجهوية.
مع تسجيل مقترحات نقابية تطالب: # باعتماد سنة 2015 كمرجع واعتبار سنوات جزافية تحتسب في الترقية، ##اعتماد المادة 111 في النظام الأساسي لسنة 2003، بأن يغير المعنيون الإطار بعد "تقديم بحث تجيزه لجنة". على غرار ما تم العمل به مع الأساتذة المكلفين بالتفتيش.
8- الدكاترة: أمام رفض الوزارة دعت النقابات الى تعميق النقاش مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجيات في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والى إحداث ٱطار دكتور في التربية الوطنية.
9- ملفات أخرى طرحناتا لأجل برمجتها في اجتماعات مقبلة: الملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والإدارة، أطر التوجيه والتخطيط التربوي، المبرزون، المتصرفون، للمفتشون، ...

طبعا يجب التذكير بالموقف الأصلي لنقابتنا، والقاضي بأن يغير الإطار لجميع رجال ونساء الإسناد بدون قيد أو شرط، لكن لابد من إبلاغ المعنيين بعرض الوزارة، والقاضي بخضوع المعنيين لمباراة التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في متم السنة الدراسية 2019، وأن المعنيين سوف تمنح لهم أقدمية سنتين إذا غيروا الإطار دون تغيير السلم في الترقية الموالية، أي أن الترشيح لخارج السلم مثلا سوف يكون على ثلاث سنوات بدل خمس. لكن في هذا التصور ستضيع الأقدمية التي تتجاوز سنتين في السلم.
كما كانت مناسبة هذا الاجتماع، لأن طرحنا الحاجة للتعجيل بإخراج النظام الأساسي لكي يكون لأطر الإدارة الحق في طلب تغيير الإطار فورا او الانتظار الى حين الاستفادة من الأقدمية المتراكمة في الترقية إلى خارج السلم.

كما أنه من المفيد أن تعرف الشغيلة أننا لم تنتهي من التفاوض مع الوزارة وأن ٱخر جلسة ستكون يوم 28 دجنبر 2018، بين الكتاب العامين للنقابات والوزير لأجل الحسم في المواضيع المطروحة.
لابد كذلك من الاحتياط في الخطاب بأن نتكلم عن معضلة السنوات الجزافية باعتبارها تهم كل من غير الإطار، مسلكا وأسنادا، فهي تعني الجميع

ساهم بنشر الموضوع عبر


رابط مُباشر :
رابط BBcode :
رابط HTML :
إخفاء روابط المُشاركة
إظهار روابط المُشاركة

صورة العضو الشخصية
merssad Morocco
عضو حيوي
مشاركات: 1150
اشترك في: 20 مارس 2017 07:56

Re: حصيلة لقاء 5/12 بين النقابات والوزارة

مشاركة بواسطة merssad » 06 ديسمبر 2018 02:22

'('

ساهم بنشر الموضوع عبر


رابط مُباشر :
رابط BBcode :
رابط HTML :
إخفاء روابط المُشاركة
إظهار روابط المُشاركة

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى “أخبار ضحايا الأنظمة والمراسيم”