عاجل - لوائح المستوفين لشروط الترقي برسم سنة 2017 لجميع الأسلاك صورة ===================================================================================== مرحبا لتتوصل بجديد الموقع عبر الواتساب فقط أرسل كلمة اشتراك للرقم التالي 0693886146 ===================================================================================== **اطـــلالـــة **رابط المكتبة: https://m.dahayas.com/

تجمع أطر الموارد البشرية بإفريقيا في مؤتمرها ال22 بمراكش

صورة العضو الشخصية
ochalan Morocco
عضو حيوي
مشاركات: 1490
اشترك في: 13 مارس 2017 09:38

تجمع أطر الموارد البشرية بإفريقيا في مؤتمرها ال22 بمراكش

مشاركة بواسطة ochalan » 04 مايو 2018 19:08

انطلقت، صباح الجمعة، بمدينة مراكش، فعاليات المؤتمر الدولي ال22 للجمعية الوطنية للموارد البشرية، المنظم تحت شعار "أية ديناميات للموارد البشرية من أجل التحولات الإفريقية"، والذي يهدف إلى تبادل الخبرات مع مديري ومسيري الموارد البشرية بالمغرب ودول إفريقية عدة.
ويشارك هذا اللقاء المنظم على مدى يومين، وزيرة الشغل والتعليم التقني والتكوين المهني بمدغشقر السيدة ليديا رحاريمالاطا توتو، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية للموارد البشرية أريف سالورو، ومسؤولين وخبراء في مجال الموارد البشرية من عدة بلدان إفريقية.
ويناقش المشاركون في النسخة 22 للمؤتمر الدولي للجمعية الوطنية للموارد البشرية محاور تهم بالخصوص "محرك التنمية بإفريقيا" و"كيف يمكن تطوير الكفاءات التي تحتاجها إفريقيا"و"دور ومهمة الموارد البشرية في تسريع وتيرة الرقمنة بإفريقيا".
وفي هذا الصدد، أكد رئيس الجمعية الوطنية للموارد البشرية زكرياء ربيع على أن جمعيته عملت دائما على تطوير آلياتها وجلب أكبر قدر من الطاقات سواء المعروفة وحتى غير المعروفة والتي لها كفاءة في تسيير الموارد البشرية، وتعمل على تأهيل طاقات أخرى سواء على المستوى الوطني أو القاري.
وأضاف في كلمته الافتتاحية أن اهتمام الدورة 22 بالتحولات التي تعيشها القارة الإفريقية مستمد بالأساس من العناية التي يوليها الملك محمد السادس بهذه القارة، والدينامية السياسية التي أطلقها الملك على المستوى الديبلوماسي التي تولي الأهمية لعلاقة "جنوب – جنوب".
وشدد ربيع على أن القارة السمراء غنية بثرواتها الطبيعية وموقعها الاستراتيجي، وأنها غنية بشكل خاص بمواردها البشرية، غير أن السؤال المطروح هو كيف يمكن استثمار هذه الموارد البشرية من أجل النهوض بالقارة الإفريقية.

ساهم بنشر الموضوع عبر


رابط مُباشر :
رابط BBcode :
رابط HTML :
إخفاء روابط المُشاركة
إظهار روابط المُشاركة

  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى “ضحايا التدبير بمختلف الجهات”