صورة ===================================================================================== مرحبا لتتوصل بجديد الموقع عبر الواتساب فقط أرسل كلمة اشتراك للرقم التالي 0693886146 ===================================================================================== **اطـــلالـــة **رابط المكتبة: https://m.dahayas.com/

المتربصون برجال ونساء التعليم

قوانين المنتدى
هنا تطرح وتناقش جميع القضايا العامة المتعلقة بالتعليم دون المس بالأشخاص
صورة العضو الشخصية
ochalan Morocco
عضو حيوي
مشاركات: 3009
اشترك في: 13 مارس 2017 09:38

المتربصون برجال ونساء التعليم

مشاركة بواسطة ochalan » 03 فبراير 2020 17:34

من واتساب الموقع كما ورد 
#############################
تحت شعار : من امن العقوبة أساء الأدب .

بعد التجاوزات التي قام بها فئة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والمنتمون لهيئة التعليم والذين تم اخد صور من تعليقاتهم التي يسبون فيها كل معارض لهم أو مدافع عن الطفلة التي تعرضت للعنف ..
أصبح لزاما علينا كمجتمع مدني وافراد يهتمون بالميدان الحقوقي التدخل .. وهو ما سيتم فعليا حيت تلقيت عروضا من مجموعة من الأصدقاء المنتمون لسلك المحاماة بالمغرب وايضا أصدقاء مهتمون بالطفل والطفولة .. وحقوق الانسان .
وبعض جمعيات المجتمع المدني الناشطة داخل المغرب .
وجمعيات توجد بفرنسا اعضائها مغاربة .

تم اقتراح بدأ العمل بشكل جدي وسريع على إنشاء جمعية مختصة بمباشرة ملفات الأطفال الذين تعرضوا للعنف النفسي والجسدي داخل أقسام التعليم من طرف معلميهم .

وسيتم التناقش حول الاقتراح لجعل الجمعية تعمل بشراكة مع وزارة التربية والتعليم .. وسيتم من خلال هته الجمعية عمل تكوينات واراشادات لأولياء الامور والتلاميذ لتبليغ على اي حالة اعتداء جسدي او نفسي او تميز عرقي او قبلي يتعرضون له.
وستقوم الجمعية بتحريك ملف المتابعة بفريق من الحقوقين المهتمون بمجال حماية الطفل من العنف المدرسي .
من أجل إيقاف المخالفين والعمل على ابعادهم عن سلك التعليم ومحاسبتهم وفق القانون

وجاء الاقتراح ايمانا منا بأهمية الصحة النفسية والعقلية والجسدية للأطفال .. على اعتبار أن استغلال الأطفال وممارسة العنف عليهم كان من أهم أسباب تخلف مجموعة من التلاميذ عن المدرسة وحالة الرعب من العقاب الجسدي كانت السبب في غياب التركيز لذيهم واضعاف تقتهم بأنفسهم وتفشي جميع الأمراض النفسية لذى فئة من الأطفال .
وستعمل الجمعية على برمجة ندوات من اجل وضع قانون يجرم كل اشكال العنف أو الاستغلال داخل القسم بعقوبات جنائية .
ومراقبة المعلم داخل وسائل التواصل الاجتماعي لانه من الخطر ان نضع الطفل في مكان واحد مع شخص يسب العامة والخاصة بألفاظ نابية .. وفرض عقوبات سنعمل على جعلها تصل حد الطرد . وعرضها على انظار البرلمان المغربي .

ستكون هذه الجمعية قفزة في مجال حماية الطفولة بالمغرب وصوت الطفل المعنف . واضافة قوية لوزارة التربية والتعليم حيت سترفع نقاط هته الوزارة دوليا .
وقد تأكد لنا بالملموس ان من يتحمل فشل منظومة التعليم بنسبة كبيرة هو المعلم الذي لا يخضع لرقابة المجتمع المدني .
وسيكون لأي مواطن داخل حدود مدينته الحق في ممارسة الرقابة بعد انتمائه لهذه الجمعية وأخدته دورات للعمل بشكل منظم وتطوعي .. حيت سيتم الاستماع لاهالي الأطفال والأطفال .

المشروع قيد الدراسة واتمنى ان يخرج الى الوجود قريبا .

ساهم بنشر الموضوع عبر


رابط مُباشر :
رابط BBcode :
رابط HTML :
إخفاء روابط المُشاركة
إظهار روابط المُشاركة

  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى “قضايا عامة متعلقة بالتعليم”